من هو أقوى حيوان في المحيطات؟

نشره : Al-Theebah في اسأل شاركي ؟؟

الاجابة على هذا السؤال تحير قليلا اذ للاجابة عن هذا السؤال يجب أن نحدد نوعية القوة  . هل هي قوة العضة، أم قوة السمية ، أم قوة أخرى؟؟!! عموما سأجيب على هذا السؤال عن طريق ذكر قائمة بأخطر الحيوانات التي تتواجد في المحيطات:

1- القرش الأبيض العظيم: و يطلق عليه أيضا اسم الموت الأبيض و يعتبر أكبر سمكة مفترسة في البحر اذ يصل طوله الى سبعة أمتار و تتضمن قائمة طعامه الأسماك الكبيرة و الفقم و الدلافين و صغار الحيتان و لا يتوانى عن الهجوم على الانسان اذا ما اعترض طريقه. 

2- السمكة الصخرية ” الفريالة”: أكثر الأسماك سمية و تتخفى هذه السمكة بين الشعاب المرجانية غالبا و تكمن خطورتها في أشواك زعانفها اذ تفرز سما شديد السمية قد يؤدي الى الموت المحتم اذا لم يسعف المصاب فورا.

3- تماسيح المياه المالحة:أكبر الزواحف على وجه الأرض اذ تصل أطوال هذه الزواحف الى 7 أمتار و وتضم قائمة طعامه أسماك القرش، الثديات الكبيرة و الانسان.

4-أفاعي البحر: تزيد سمية هذه الأفاعي عن مثيلاتها البرية، و يكفي 1,5 مجم من سمها أن يقتل انسان بالغ. و لكن لحسن الحظ يوجد مضاد لسمومها. لا تقوم هذه الأفاعي بالهجوم الا للدفاع عن نفسها.

5- الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء: من أخطر الحيوانات اذ ان عضتها شديدة السمية لدرجة الموت.

6-قنديل البحر الصندوقي: لسعته شديد السمية و قد سجل الى الآن 5,567 حالة وفاة منذ عام 1954.

7- الانسان: الأخطر من بين جميع المخلوقات و تكمن خطورته في الصيد الجائر، تلويث البحار، استنزاف المحيطات من موارده الغذائية، و قائمة أخرى من الأفعال الشنيعة.

قنديل البحر الصندوقيالأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء

تمساح المياه المالحة            أفعى بحرية

القرش الأبيض العظيم

الفريالة

الانسان: أخطر مخلوق

هل أعجبك الموضوع ؟